أهلا وسهلا بك إلى منتديات يل.
النتائج 1 إلى 2 من 2
جميع المعجبين2معجبين
  • 1 Post By مبخوت الوصابي
  • 1 Post By عبد الصمد يوسف

الموضوع: الهند حكاية استثنائية

  1. #1
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    يقيم حاليا في صنعاء
    المشاركات
    332
    معدل تقييم المستوى
    39


    1 (16) الهند حكاية استثنائية

    كلمة الهند كلمة مشتقة من كلمة فارسية هي (هندوس), تقع الهند جنوب قارة أسيا , وهي بلد ديمقراطي ,وهي سابع بلد في العالم من حيث المساحة والثاني من حيث عدد السكان ,و مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية , وشركات الهند الشرقية البريطانية في وقت مبكر في القرن التاسع عشر .
    الهند بلد متعدد الثقافات والديانات متعدد المناخان , فالديانات كثيرة ومتعددة في هذا البلد للكن أهم الدياناة الرئيسية هي الهندوسية ,والسيخ والإسلام ,أما الثقافات فهي عديدة لكن معروف عن المجتمع الهندي بنظامية الطبقي الصارم يحترم بشدة القيم العائلية والتقاليد الهندية حيث أنة اغلب الزيجات تكون باختيار الوالدين ,يعتقد في الهند أن الزواج ابدي لذالك نجد أنة نسبة الطلاق تكون ضئيلة
    للهند ثلاث عطل رسمية الأول 26 يناير 1950 وهو عيد الاستغلال وإعلان الجمهورية , و15 أغسطس 1947 يوم استقلال الهند عن بريطانيا , و2 اكتوبرغاندي جانياتي يوم ميلاد الماهاتما غاندي , ولكل ولاية عطل أخرى تتميز بها عن غيرها من الولايات الأخرى ,يتكلم الشعب الهندي أكثر من 25 لغة لكن اغلب الهنود يتكلم ألغة الإنكليزية . ,
    اما اكبر المدن الهندية فهي مومباي , دلهي , كلت كتاء, وتتيناش, بنغلور , وحيدر أباد , واحمد أباد , تتكون الهند من ثماني وعشرين ولاية وسبعة أقاليم اتحادية ,يكون مناخها متنوع بين مناطق حارة ومناطق باردة يختلف من مكان إلى أخر تمتلك طبيعة خلابة جميلة متنوعة سهلية وجبلية وهضاب وانهار وبحيرات أدى كل ذالك إلى تنوع المحاصيل الزراعية. أما اقتصادها فهو الأسرع نمونآ في العالم .
    تحتفظ الهند بثالث اكبر قوة عسكرية في العالم تمتلك الطاقة الذرية لأغراض سلمية وتوليد الطاقة الكهربائية . لعبت الهند دورآ كبيرآ في السنوات الأخيرة في رابطة جنوب أسيا للتعاون الإقليمي ومنطقة التجارة العالمية , شارك الجيش الهندي بقوات حفظ السلام في اكتر من دولة , كما أنها الدولة الديمقراطية الأكبر من حيث السكان في العالم , في الهند أحزاب كثيرة لكن أهمها الحزب الوطني الذي اسسة غاندي . أما الدستور في الهند فهو أطول وأكثر الدساتير المستقلة في العالم شمولآ والذي دخل حيز التنفيذ في 26 يناير 1950 أما مقدمة الدستور فتعرف الهند بأنها دولة ذات سيادة وأنها جمهورية اشتراكية علمانية ديمقراطية ,استقلت الهند في 15 أغسطس من بريطانيا بعد أن كانت جوهرة التاج البريطاني قسمت في1650 إلى دولتين أصبحت باكستان الدولة الثانية ذات الطابع والديانة الإسلامية .
    واجهت الهند منذ استقلالها تحديات كثيرة من العنف الديني والإرهاب خاصة بعد تقسيم كشمير بينها وبين باكستان . من رغم كل ما ذكر ناه عن هذا البلد فأنه لا زال يعاني من نسبة عالي من الفقر والأمية وسوء التغذية نظرآ للكثافة السكانية العالية .
    حميدة مكي ألسعيدي / مدينة ميسوري الهندية

    المصدر: منتديات يل - من قسم: نافذة حرة


    hgik] p;hdm hsjekhzdm hsjekhzdm

    عبد الصمد يوسف معجب بهذا.
    الكلمة مسؤولية ..

  2. #2
    المدير العام
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    683
    معدل تقييم المستوى
    74
    مشكوور يا أستاذ على المشاركة الرائعة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    مبخوت الوصابي معجب بهذا.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
توسيع/تقليص
[click to hide]

Content goes here.