أهلا وسهلا بك إلى منتديات يل.
النتائج 1 إلى 3 من 3
جميع المعجبين3معجبين
  • 1 Post By مبخوت الوصابي
  • 1 Post By عبد الصمد يوسف
  • 1 Post By مبخوت الوصابي

الموضوع: نموذج نجاح ... قف معه دقيقة يمنحك سنوات من النجاج

  1. #1
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    يقيم حاليا في صنعاء
    المشاركات
    332
    معدل تقييم المستوى
    39


    نموذج نجاح ... قف معه دقيقة يمنحك سنوات من النجاج

    إلى ذلك قال الدكتور خالد نشوان لشبكة رمضان إن اختيار اختراعه المسمى "نشوان باراساوند" لحصد الجوائز العالميه العلمية يعتبر تكريما لكل أبناء اليمن فى المقام الأول والعرب والأمة الإسلامية وفي نفس الوقت يعتبر شهادة دولية وعلمية كبيرة أعتز بها كثيرا.
    ويسعى الدكتور خالد نشوان الآن إلى إنشاء مراكز علمية داخل اليمن وبعض الدول العربية لتكون بمثابة منارات علمية ونقطة بداية لبناء الثقة العربية في الأهمية القصوى للبحث العلمي، وأن تحظى تلك المراكز بشهرة عالمية وتصبح مراكز جذب للعلماء الأجانب مما ينتج عنه تعاون مشترك عالي المستوي بين تلك المراكز والعالم كله.
    والدكتور خالد نشوان أديب يكتب بالعربية وباللغة المجرية. بدأ كتابة الشعر باللغة المجرية في بداية دراستة الجامعية وبدأت أعماله بالظهور في السنة الدراسية الثانية الجامعية في الصحف المجرية. أصدرت له دار الكسندرا الدولية للنشر والتوزيع كتابه الأدبي الذي حمل عنوان «أتيت من أرض ملكة سبأ» الذي احتوى على الشعر والحكمة والنثر والقصة القصيرة، كما تخلل الكتاب عرض صور ملونة للمدن الأثرية اليمنية رغبة من كاتبه بالتعريف ببلده اليمن وحصل بكتابه هذا على جائزة الأدب المجري لعام 2001 م من قبل الفيدرالية العامه للاتحادات الاجتماعيه في المجر. ويعتبر الدكتور خالد أول أجنبي في تاريخ المجر ينشر له ديوان أدبي كتب باللغة المجرية. وشارك خالد نشوان في تأليف كتاب جامع للأدباء المجريين وكتب فيه باباّ يحمل عنوان «جنين»، كما قام بإصدار وتحقيق ثمانية كتب تتحدث عن ثمان دول عربيه كل دولة على حدة وفي كتاب مستقل بها، ومن بين تلك الدول اليمن إضافة الى الامارات العربية المتحده ودبي والمملكة العربية السعوديه وتونس والمغرب ولبنان والاردن وسوريا . له العديد من الاختراعات العلمية من بينها اثنان مسجلان رسمياً أهمها جهاز «نشوان باراساوند»
    السيرة الذاتية للدكتور خالد نشوان
    الدكتور خالد عوض صالح نشوان وأسم الشهره دكتورخالد نشوان من مواليد 1970 م فى محافظة صنعاء، نشأ هناك وقضى دراستة الأبتدائية والإعدادية والثانوية وبعد حصوله على الثانوية بتفوق أهلته لدراسة الطب والترشح لمنحة دراسية لدولة المجر لدراسة الطب البشري وبعد حصولة على درجة الدكتوراة فى الطب من جامعة بيتش العلميه ثم درس في كلية الاقتصاد في جامعة بيتش أيضاّ وحصل على درحة الماجستير في علوم الاداره العامه وإدارة المنشئات الصحية.
    عضو بأكاديمية العلوم الطبية المجرية الدوليه ورئيس العلاقات الخارجية لشئون الشرق الأوسط فيها. والمنسق العام للاتحاد الدولى للمخترعين ومفوض الشرق الاوسط والعالم العربي ورئيس اتحاد المخترعين اليمنيين.
    زميل الجراحيين المجريين وعضو فى منظمة الجراحة بالمناظير وعضو فى نادى الأدباء المجريين وعضو فخري لاتحاد المبدعين العرب ورئيس مجلس إدارة شركة تلمد المحدودة ومجموعة مراكز نشوان الطبية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سبأ من أجل الحضارات والمواهب.
    الطبيب الأديب ما زال محتفظا بالجنسية اليمنية حتى كتابة تلك السطور رغم أن الجمهورية اليمنية تسمح بتعدد الجنسيات. وكان ذلك نتيجة لرغبته الجامحه بأن يظل اسم اليمن عالقا بإسمه.

    رمضان أسماعيل



    kl,`[ k[hp >>> rt lui ]rdrm dlkp; sk,hj lk hgk[h[ hgk[h[ dlkp; ]rdrm sk,hj kl,`[ k[hp

    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الصمد يوسف ; 06-11-2012 الساعة 04:48 PM
    عبد الصمد يوسف معجب بهذا.
    الكلمة مسؤولية ..

  2. #2
    المدير العام
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    683
    معدل تقييم المستوى
    74
    فعلا من منا لا يفخر بهذا العالم والأديب الفذ الذى علا فوق السحاب بعلمه وتواضعه وشرف اليمن والعرب باكتشافاته العظيمة وأبحاثه الرائعة. ابن صنعاء مهبط الأفكار وتاريخ الحضارات. إنه الدكتور خالد نشوان، الذي منحه الاتحاد العالمى للمخترعين بالعاصمة المجرية بودابست "وسام فارس المخترعين الدوليين" بإسم الجمهورية اليمنيه وكرئيس لإتحاد المخترعين اليمنيين حيث يعتبر الاول والوحيد في الشرق الاوسط حتى ذلك اليوم الذي يحصل على هذا اللقب الرفيع. ويتكون الاتحاد الدولي للمخترعين من 86 دولة .
    مبخوت الوصابي معجب بهذا.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    يقيم حاليا في صنعاء
    المشاركات
    332
    معدل تقييم المستوى
    39


    العجيب أن اليمنيين آخر من يعرفون أخبار أبنائهم مفكريهم وعباقرتهم وعلمائهم وآخر من يقرأون قصص نجاحهم !!
    عبد الصمد يوسف معجب بهذا.
    الكلمة مسؤولية ..

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
توسيع/تقليص
[click to hide]

Content goes here.