كتاب: أزواج زوجات صراع الديكة تأليف: الوهاب
اسم الكتاب: أزواج و زوجات أو صراع الديكة
تأليف: عبد الوهاب مطاوع




كتاب: أزواج زوجات صراع الديكة تأليف: الوهاب



مقالات تدور حول الحياة الزوجية ومشاكلها المختلفة وذلك لمحاولة الكشف عن أسباب الحرمان من السعادة الزوجية من خلال عرض بعض التجارب الواقعية.
نبذه الكاتب : هذا الكتاب يفيد في تقديري من يفكرون في الزواج .. ومن يفكرون في "الطلاق" !

أما من يفكرون في الزواج فسوف يجدون فيه صوراً واقعية مختلفة للحياة الزوجية تحدث عنها أصحابها بصدق فعكست الأسباب الرئيسية التى تؤدي بها إلى مقبرة السعادة من أقصر طريق.. وإذا ما استفادوا من تجارب الآخرين يستطيعون أن يتجنبوا السير بحياتهم المقبلة في نفس الطريق! أما من يفكرون في الطلاق .. فسوف يجدون فيه "بانوراما" عريضة للمشاكل الزوجية تتيح لهم أن يضعوا مشاكلهم في جحمها الطبيعي ويعرفوا بالمقارنة أن هناك من عانى أكبر منها.. ولم يلجأ إلى سيف الطلاق وتشريد الأبناء .

وأما من لا يفكرون في هذا ولا ذاك فسوف يجدون في قصصه ما يستفيدون به من تجارب الآخرين في تحسين علاقاتهم بشريك أو شريكة الحياة فيتبعون بذلك منهج عبد الله بن المقفع الذي سئل: من أدبك؟ فأجاب: نفسى ! كنت إذا رأيت من غيرى حسنا أتيته وإذا رأيت قبيحا أبيته! وفي هذا الكتاب سوف يجد من يبحث عن " أدب نفسه " " حسنا" كثيرا يأتيه .. " وقبيحا كثيرا يأباه .. فينصلح له حال نفسه وحال من يعاشرهم بالضرورة.

لقد أخرجت لى المطبعة من قبل ستة كتب من سلسلة كتبى التى يدرجها نقاد الأدب تحت عنوان:" أدب "وأجمع فيها تجارب الآخرين الإنسانية وردودي عليها في باب بريد الجمعة بالأهرام * لكن هذا الكتاب هو الكتاب الأول الذي فكرت في أن تكون كل تجاربه الإنسانية عن الحياة الزوجية ومشاكلها المختلفة.

ولست أزعم في النهاية أن من يقرأ هذا الكتاب سوف يتجنب الشقاء الزوجي أو يفوز بالسعادة. وإنما أزعم فقط أنه سف يعرف بعض أسباب حرمانه من السعادة الزوجية.. أو فوزه بها أو أنه على الأقل سوف تهون عليه بعض مشاكله حين يعرف بالتجربة أن هناك من هو أتعس كثيرا .. كثيرا منه!.




لتحميل الكتاب









;jhf: H.,h[ , .,[hj H, wvhu hg]d;m jHgdt: uf] hg,ihf l'h,u l'h,u hg]d;m hg,ihf jHgdt wvhu .,[hj yfd