أهلا وسهلا بك إلى منتديات يل.
النتائج 1 إلى 2 من 2
جميع المعجبين2معجبين
  • 1 Post By مبخوت الوصابي
  • 1 Post By عبد الصمد يوسف

الموضوع: فعلا .. لا أحب لغتي العربية

  1. #1
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    يقيم حاليا في صنعاء
    المشاركات
    332
    معدل تقييم المستوى
    39


    فعلا .. لا أحب لغتي العربية

    فعلا .. لا أحب لغتي العربية!

    بقلم : مبخوت العزي
    بكل تأكيدٍ تُفاجئك هذه الحقيقة ؟ ولكن لا أستطيع أن أراعي مشاعرك عزيزي و أكذب على نفسي .. وأعتقد أنك لا تقبل مني ذلك ؛ أقصد لا تقبل أن أكذب عليك ، أليس كذلك؟
    حاولت أن أحب لغتي العربية ، كنت جاداً فعلا في محاولة حبي ، لكن فشلت ، ماذا أفعل أكثر مما فعلت ؟! هل تعرف وحشة ذلك الكابوس الذي أعيشه ليل نهار ؟ يمكنك أن تسميه وجع رأس ، حجر عثرة في طريقي .
    أنا آسف ! أعرف أن دمك الآن يفور ، لكن صراحتي وشفافيتي في الطرح ورغبتي في البوح ، كل ذلك يمنحني الجرأة ، بل الحق في الإفصاح عن وجهة نظري إزاء لغتي العربية . أريد بديلا ، بالتأكيد هناك بدائل أخرى ، أو يمكن أن تكون . أتمنى أن أصحو يوما ولم أجد لغتي العربية ، أو أرى ، أو أسمع ، أتمنى ذلك أتمناه .
    قد تكون هذه الكلمات من أغرب ما سمعتَ أو قرأتَ ، قد تكون هذه اللحظات ، وأنت تقرأ هذه الكلمات قاسية عليك قسوة الجليد على غير أهله . لكن من حقي على الأقل أن تسألني : لماذا ؟
    ولكي اختصر أمامك هذه الطريق . أعطني من وقتك دقيقة أخرى وقل لي بربك ألا تستحق هذه اللغة العظيمة الكريمة الخالدة خلود القرآن الكريم ، ألا تستحق أن تُقدَّم لنا بصورة تلبي حاجتنا وتربطنا بها كما ينبغي الارتباط؟! بربك هل كتاب " لغتي العربية " قادرا على تلبية تلك الطموحات لدى جيل ناشئ في ظل ثورة علمية قدمت من خلالها أحدث الوسائل وأنجع طرائق التعليم ؟ !
    يا عزيزي ! ربما فهمت أني لا أحب اللغة العربية ذاتها ، بالعكس ، فحبي الشديد وعشقي لهذه اللغة ولعلومها وآدابها هو ما أثار حفيظتي ضد كتاب " لغتي العربية " ، فجعلني أصرخ في وجه القائمين على التعليم في بلدنا وكل بلاد الضاد ، مطالبا على الأقل بالتعامل مع العربية في تعليمها لأبنائها أو لمن يرغب في تعلمها ، كما تتعامل الأمم الأخرى مع لغاتها ، ويكفي أن نضع بين يديك عزيزي القارئ الكريم مناهجنا في تعليم العربية ومناهج اللغة الإنجليزية مثلا هل هناك وجه للمقارنة ؟ قد أكون مبالغا أو صادرا في كتابة هذا المقال المقتضب عن ردة فعل غير مبررة ، فكن أنت محايدا ومتجردا وموضوعيا كما لو أنك لست ابن هذه اللغة أو من المهتمين بأمرها ، وقل حكمك في تساؤلاتي .
    لقد أفصحت لك عن وجهة نظري حول نموذج من نماذجنا في تعليم لغتنا ، ما قصدته لذاته ، بل كان عينة عشوائية وقفت عليه وأشباهه كثر . ورأيي في كل ذلك لا يختلف كثيرا . وإن كانت هناك ما يمكن أن نسميها بدايات على المسار الصحيح إلا أنها وميض خافت في عتمة حالكة لا نعرف متى تنجلي كُرُباتها .
    فعلا أكره " لغتي العربية " وأشباهه ، لأني أحب لغتي العربية ..

    المصدر: منتديات يل - من قسم: منتدى الفصحى


    tugh >> gh Hpf gyjd hguvfdm gyjd hguvfdm

    عبد الصمد يوسف معجب بهذا.

  2. #2
    المدير العام
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    683
    معدل تقييم المستوى
    74
    اندهشت من موضوع المقالة ولكن يتضح الاشكال بقراءة الموضوع

    رائع ومشكور مبخوت على المشاركة الرائعة
    مبخوت الوصابي معجب بهذا.

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
توسيع/تقليص
[click to hide]

Content goes here.